هذا الدرس موجه للمبتدئين الذين لم يبرمجوا يوما في حياتهم و المستعدين لتخصيص أسبوع كامل بشكل متفرغ .. مثلا! و يبقى هذا الدرس ملائما كذلك للمبرمجين الذين يعرفون لغات برمجة أخرى، كل ما في الأمر هو أن طريقة القراءة و المرور ستكون أسرع.

 

المدة المرتقبة : 40 ساعة.

نشر بتاريخ : 18/12/2014


تجيدون البرمجة بلغة ال PHP و ترغبون في إستعمال فريمورك Framework لتطوير مواقعكم إلا أن الفريموركات المتوفرة حاليا تظهر لكم صعبة المنال؟ إذا كان الأمر كذلك بالنسبة لكم فإن  إم.كا فريمورك MkFramework سيستأثر بإهتمامكم بحيث أنه بسيط في التعلم و مرن في الإستعمال و مؤمن بشكل كبير بالإضافة لسرعته في الأداء.

المدة المرتقبة : 20 ساعة.

نشر بتاريخ : 21/12/2014


 

منذ صدور النسخة الخامسة من لغة PHP، طورت العديد من الشركات بيئات مختصة و فريموركات خاصة بها تمكن من تسريع وتيرة برمجة مواقع ويب عالية الجودة و متطورة وفق هندسة MVC ( نمط ـ عرض ـ متحك م ) . أبرزها سيمفوني 3 Symfony الذي نخصص له هذا الدرس الذي يستعرض المبادئ.
 

المدة المرتقبة : 30 ساعة.

نشر بتاريخ : 10/01/2017


هذا الدرس الثاني في سلسلة دروس باينة عن الفريمورك سيمفوني، الدرس الأول إستعرضنا فيه أساسيات الفريمورك و مختلف أجزائه عبر أمثلة بسيطة و حقيقية، تمكن القارئ الكريم من الإستئناس بالفريمورك عبر التطبيق و بالتعلم عبر التراكم.
نستمر بنفس المنهج في هذا الدرس الذي يركز على جوانب الإدارة، إدارة المستعملين و إدارة المحتوى.
هيا بنا إذن.

المدة المرتقبة : 10 ساعة.

نشر بتاريخ : 15/01/2017